هويتي المفقودة

صورتي
مدينة الضباب, Saudi Arabia
لست مجبورة أن أفهم الآخرين من أنا! فمن يمتلك مؤهلات العقل والإحساس سأكون أمامه كالكتاب المفتوح وعليه أن يحسن الإستيعاب

المتابعين

الأحد، يونيو 29، 2008


لعبة

أنا في منتصف الدائرة
وعلى حوافها
نفس الأسماء
نفس الوجوه

تتكرر ، تتكرر نفسها
كلهم تائهون
لا يعرفون البداية
لا يعرفون النهاية.

بساطة
لست سوى أمراه من العامة
أداعب طفلا إلى صدري
لا أعرف كيف أغني ولا أن أكتب حرفا عن نفسي..
إنني امرأة أشبه في أعضائي آلاف النسوة
ولكن مشاعري
كالبحر
أشعر بأنها سوف تغرقني يوما.

إيمان
حين تنام الأشياء
وتسبح الحياة في ملكوت الله
وتغلقين عينيك
ينتصب جسدي
كجثة
فأعلم بأن نومي سوف يكون أبديا
وإنك لن ترحل معي.


امرأة مراهقة
كل ما أعرفه عن نفسي
إنني امرأة مشتتة الأعضاء ..

العالم كبير ..
ورغم ذلك لا أجد مكانا أضع فيه أصابع قدمي

في الليل
تكاد الظلمة تعانق الفراغات القاسية في قلبي

ليت عظامي تتحلل
كما تتحلل كل الأشياء في عالمي
وتصير للحياة الأبدية
طعم كمذاق السكر.

مرآة مخادعة
عندما نظرت إلى المرآة
لم أشاهد سوى أحمر شفاه
وطريق طويل يبدو لا نهاية له

أشعر بالجنون
والمرآة
تعانق وجهي
أخشى في لحظة
أن نبقى معا
لوحدنا
في المرآة
وجه من الماضي
اعرفه جيدا
ولكنني أخشى البوح باسمه
حتى لا يقض مضاجع الأيام القادمة من حياتي

تاريخ امرأة
ذلك الحب الذي يولد في أحشائي
لن يعوضني
عن لحظة مرت كشهاب خاطف
لا أنسى رائحة الوجه القديم
لا أجيد سوى الدوران على البلاط البارد
ويقنعني وجه أمي
بأنني لم أعد طفلة
لا تاريخ لدي
فأنا امرأة المقاطع
والجمل المكسورة
امرأة تاريخها مزيف
وحكايتها قدر
لا تجيد سوى الرقص أمام المرآة
والهمس المتقطع
ألن أراه ثانية
لا تتركني خلفك
فأنا لا أستطيع أن أفتح عينيَّ
أمام ضوء الشمس الحارق
وأنتظر المساء
حتى أنام على الأريكة
وحيدة
وفي قدمي جوارب صوف
تذكرني
بحكايات جدتي

ألم الوداع
لا ترحل ..
اترك لي أي شيء يذكرني بك
فأنا لا أحتمل الوحدة
لا أحتمل الدماء المختلطة بالرمل
وأحزاني الماضية
تتعبني الصرخات المكتومة
وأريد أن أغلق الباب خلفي
لأودعك
أجلس وحيدة
مع الغيمة
والشارع أمامي
والصمت في قلبي
بحجم هذا العالم
وكل الأيام الراحلة والآتية
ليتني كنت رقماً مهملاً في دفتر تلميذة
ولم أكن المرأة التي تحب

دورة الحياة
أعلم بأنني لا أقوى على الولوج إلى الضوء
فأنا منكسرة منذ زمن
والحياة لم تتركني دون أن تقضّ مضجعي
احتفظ بين أصابعي الهزيلة بحلم
يخرج إلى الوجود
كشرنقة ..

ليست هناك تعليقات: